الغلاف
سبيستون
المقالات
كوكب من كل الألوان

قصة الإنمي!!

من منّا لا يحب الأنيمي؟؟
فهذا النوع من الأفلام له شعبية ليست بين الصغار فحسب، بل بين الكبار أيضاً، لذلك دعونا اليوم نطالع بعضاً من المعلومات المتعلقة بهذا النوع الكرتوني الشهير..
يعود أصل الكلمة إلى " الأنيميشن" ويعد المانجا هو أساس الأنمي وهو القصص المصورة التي حوّلت إلى رسوم متحركة، وأولها كان الفيلم الذي أطلقته اليابان عام 1917 و كانت مدته دقيقتين فقط، ثم أخدت صناعة هذه الأفلام تتطور شيئاً فشيئاً، حتى أصبحت اليوم تحقق أرباحاً هائلة، وأصبحت المادة المفضلة لدى الكثير من الناس في  جميع أنحاء العالم.
وتتنوع أفلام الإنمي بحسب الفئة التي تُعرض من أجلها، ويمكن تصنيفها إلى أربعة أنواع هي : الكودومو، الشونين، الشوجو، السينين، أما الكودومو : فهو ذو غرض تعليمي ومسلٍّ بآن واحد، و الشونين : يستهدف الفتيان المراهقين، ويتميّز بأنه سريع الأحداث، كما أنه يحفّز على بعض القيم كالصداقة والإرادة والشجاعة، وانتصار الخير، ويهتم النوع الثالث: الشوجو بعرض حكايات للفتيات المراهقات، ويتميّز بأنه دائماً ما يجعل الفتاة هي البطلة الرئيسية للفيلم، كذلك يظهر به تغيّر في طريقة تفكير الشخصيات عبر الأحداث.
وأخيراً مع السينين الذي يختص  بالشباب الجامعيين أو ما فوقهم، وتتميز بكونها أكثر تعقيداً وأكثر واقعية من جميع الأنواع الأخرى، كما أنها تركز على إظهار الشر الموجود في العالم.
أخبروني ماذا تشاهدون من هذه الأنواع؟؟؟



الدخول إلى موقع سبيستون


كما يمكنك الدخول عبر


أو يمكنك تسجيل حساب جديد